اصدارات اي كتب

مع الأفضل،..

من أجل الأفضل...

introimage

اصدارات اي كتب

اصدارات اي كتب

حرص المؤلف الدكتور سمير ساسي، على أن يقدم في كتابه هذا قراءة واسعة لمفهوم المواطنة في فكر الدكتور برهان غليون، وذلك من خلال عدة أعمال، ومن خلال مقاربات شملت أسس المفهوم ومجالاته، والمجادلات العربية بشأنه.

 

ليس العشق سوى رمز من رموز الوجود. ولكنه هنا رمز من رموز الحياة، بل انه هو الحياة.

 

هذا كتاب جريء من كاتب مسلم. ولئن لم يكن المؤلف هو المجترئ الوحيد في تاريخ الثقافة والدين العربيين، فانه يضع كتابه في خضم هائل، اليوم، من الظلم الذي يطال المسيحيين في أوطانهم كما يطال المسلمين.

 

نحن أمام كتاب ينطوي على ثراء خاص، بتقديمه تحليلا موضوعيا، ليس لطبيعة ومفاهيم الخطاب الصوفي ولغته فحسب، ولكن لطبيعة عالم الخيال الروحي الذي سمح للمتصوفة أن يسبحوا بفضله في رحاب الكون والخليقة والخالق. 

 

"يندرج هذا المنجز الحواري ضمن سلّمية من الحوارات المتعددة والمتنوعة، إذ يكفل لها مأخذ التعدد من تلك القضايا التي يعالجها الباحث من جهة تلك الذوات التي يباشرها بالحوار".

 

لئن كرس المؤلف الدكتور عبد الحفيظ محبوب جهدا كبيرا في الكشف عن طبيعة تنظيم داعش، والأسباب التي جعلت منه مطية لمصالح إيران في المنطقة، فانه كرس جهدا آخر من أجل استجلاء خطابه المتوحش، ومدى ابتعاده عن قيم الإسلام الحنيف.

 

هذا كتاب يسمح لقارئه بأن يطل على عالم الأسيرات الفلسطينيات من نافذة فتحنها بأنفسهن للجميع لكي يروا بعض ما تعنيه حياة الأسر تحت الاحتلال.

 

الصورة الفجّة للعبودية، لا زالت تطل بوجهها القبيح علينا ولكن من تحت أقنعة ومساحيق مختلفة، في زمن تعددت فيه الحّيل التنكرية في كافة المجالات.

 

إسلام بن أحمد بن يوسف، وضع حدا لكل الافتراضات غير الصحيحة عن الوسطية، وكشف عن معناها الحقيقي في الكتاب الثمين، الذي لن يصعب على أي قارئ أن يتخذ منه مرجعا جديرا بكل اعتبار للتدقيق والتمييز بين الوسطية الحقيقية للإسلام وبين ما أدخل عليها من تصورات زائفة.

 

يعكسُ هذا الديوان، كما يأتي في مقدمته، حقيقةَ رحلةِ الإنسانِ في هذهِ الحياةِ الدُّنيا الّتي لا يمكنُ إلّا أنْ تكونَ خليطاً من السَّعادةِ والحزنِ ومن الفرحِ والألمِ. 

 

(....ألكترونيا وعلى ورق أيضا)

من أفكار الكاتب

إمساك الحاكم العربي بالمفاصل الرئيسة للدولة، يجعل الجمهور أكثر اقتناعاً بضعفه، وبعدم قدرته على إحداث أية تأثيرات مهما كانت طفيفة في توجهات السلطة وسياساتها.

فايز سارة (العرب وتحديات القرن الواحد والعشرين)

ليس من قبيل المصادفة أن تنتهي اغلب الدراسات الفاحصة للأدب العبري الى أن "التجربة الحربية" هي زاوية الارتكاز  والدرس في شتى جوانب النشاط الإنساني في اسرائيل.

السيد نجم (الطفل والحرب في الأدب العبري)

 

الدولة كائن حي قابل للنمو، وهذه القابلية تدفع به على الدوام، للنمو على حساب الدول أو الدويلات المجاورة، ولو اضطره ذلك الأمر الى الاستخدام الدائم لوسيلة الحرب.

عبد العظيم محمود حنفي (الشرق الأوسط: صراعات ومصالح)

 

علم الاجتماع السياسي هو علم السياسة في محاولته تطوير مقولاته ونظرياته ومناهجه ليصبح أكثر قدرة على مداناة الظواهر السياسية انطلاقا من الواقع الاجتماعي وليس اعتمادا على تنظيرات مستوردة.

ابراهيم أبراش (علم الاجتماع السياسي)

 

(طريقك الى النشر....)

E-KUTUB LTD شركة بريطانية مسجلة برقم: 7513024

جميع الحقوق محفوظة، وتشمل التصاميم والكتب المعروضة والبرامج المستخدمة، وهي خاضعة لاشراف مكتب قانوني.

The First Arabic e-Books Publishers

Emails: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. .Website: www.e-kutub.com

UK Office: 28 LINGS COPPICE, LONDON SE21 8SY

Germany office: LindenStraße 22, 55758 Bruchweiller, Rheinland-Pfalz

7941146080(Tel: (0044)(0)2081334132, (0044)(0